انت هنا في: الرئيسية قالوا عن هاشــم صديــق

موقع الشاعر هاشم صديق

قالوا عن هاشم صديق

قالوا : عن هاشم 

 هاشم صديق والشاي الأخضر

 بقلم : فاطمة الصادق

 • كثيراً ما أدعي أن ارتباطي بالشاعر الأروع هاشم صديق تجاوز مرحلة الاعجاب بشاعر صاحب مفردات نادرة تتم صياغتها بروح أمدرمانية أصيلة والي مرحلة القرار بأن يضحي هذا الرجل قدوتي في الحياة علي كافة مستوياتها بداية بالاجتماعية وانتهاء بالمحاولة لتحقيق واحد في المية من انجازاته التي لا تعد وأولها حب الناس .

أقرأ التفاصيل ..
 
 قالوا عن هاشم
هاشم ود الملك .. نصب له عرشاً من الكلمات ففتح باب قلبه
 
 بقلم : مني عبدالرحيم
 
 نصب بأن يكون ملكاً شيد له قصراً فصار من أثرياء الكلمات فأذنت له بأن يمتلكها فصرح قائلاً هذا عرشي .. حافظ علي مملكته بكلمات هي كنزه الذي لا يُفني ، كلمات من ذهب مزينة بحبات اللائلي والياقوت وجميع الأحجار التي تمتاز بالكرم ، كلمات آتية من قلب انهكه بالتعب لوطن مجروح .. ملك يصدر أصواتاً من قلبه مثل رنين اللآلئ .. أصوات تلامس صمت الليالي الطوال يمسك جمراً .. يعارك 
أقرأ التفاصيل ..
 
صلاح بن البادية ناقداً أدبياً
 بقلم : عبدالله علقم
 
أفضل ما يكون الفنان صالح عبدالقادر أبوقرون الشهير بصلاح بن البادية حينما يغني بصوته العذب الجميل فقد وهبه الله سبحانه وتعالي صوتاً جميلاً ليس ككل الأصوات ، صوته معتق بدقات النوبة وايقاعات الطار وشجن المدائح النبوية فيصل الصوت مباشرة الي قلب المتلقي ، ولكنه ينتكب الطريق في كل مرة يحاول فيها أن يقوم بدور مختلف غير ذلك الذي يملك أدواته في كل مرة يحاول فيها أن يتقمص دور المتحدث الذكي أو المثقف لا تسعفه الكلمات ولا الأفق ولا يحصد سوي الفشل الذريع ،
أقرأ التفاصيل ..
 

قالوا عن هاشم

دموع الرجال ... دموع شاعر الملحمة هاشم صديق !

( تسقط شجرة فيسمع الكل دوي سقوطها بينما تنمو غابة كاملة ولا يُسمع لها أي ضجيج ... !
النا س لا يلتفتون لنموك وتميز .. ولكن جرب أسقط مرة ..!)
" أنا أقسمت ، لن أبكي مرة أخري " أعلنتها يا صبي الملحمة وأنت علي حافة البكاء ومن صوت خنقته العبرة وبللته غُصة مريرة تعلقت في حلقك .. تغلب الدموع فاغلبك ! في ذلك المساء ومن قناة الخرطوم أعلنتها بعد أن مللت الانتظار في محطات العمر !!! ومسحناها نحن في بيوتنا بأكمام ثيابنا !! 

أقرأ التفاصيل ..
 
هاشم صديق ، زول حبوب..!!
 
 بقلم : طارق شريف

لم يكن الفنان صلاح بن البادية موفقا في رده على الاستاذ هاشم صديق !! ان تختلف مع شخص لا يعني ان تجرده من كل الايجابيات ، وان تدير معركة مع شخص خاصة واذا كانت المعركة في شأن ابداعي لا يعني ان توجه له الشتائم في وضح النهار..
 لم يحترم صلاح بن البادية عقولنا كقراء وهو يقول ويؤكد انه اشعر من هاشم صديق هل يمكنني اذا اختلفت مع بن البادية ان اقول انني اغني احسن منه !!
أقرأ التفاصيل ..
 
أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 قالوا عن هاشم 

 هاشم صديق .... القلب الطيب

 قبل عدة أيام وقع الأستاذ هاشم صديق عقداً مع ادارة التلفزيون بأكثر من مئة مليون جنيه سوداني لإنتاج مسلسل وبرنامج خاص .. تماطل التلفزيون في التنفيذ . 

بحساسية الشاعر وضمير المبدع والفنان أخذ هاشم صديق التلفون واتصل بي وقال أكتب علي لساني (أنا لم أعد لاجتماعات الشاي الأحمر ولا الشاي الأخضر ولا تصريحات المكتب الصحفي بالتلفزيون) أنا عدت لأعمل وأنجز وأقدم مشروعي الإبداعي للشعب السوداني ولهذا أعتذر عن المواصلة مع التلفزيون واعتبر عقدي مع التلفزيون لاغياً ..!

أقرأ التفاصيل ..
 
صفحة 6 من 12
فارماس ... هو شخصية الشاعر و المغنى
 الذى يرمز للثورة فى مسرحية نبتة حبيبتى
وهو الذى إستطاع أن يغيِّر عادة ذبح الملوك
بالشكل الإنقلابى التى كانت تتم فى
الأسطورة القديمة وفى المسرحية
على السواء...
وهو فى النهاية يرمز إلى الإبداع فى
تغيير الوعى وتفجير الثورة وتغيير
النظم السياسية المستبدة

شـــــــــــرف الكـــــــــلام

أنا المديت شراع أفكاري
  في بحر الزمان تهت
طويت الدنيا بالأفكار
محل ما تميل أكون ملت
من الغالي وعظيم القول
 كتير مديت ايدي شلت
وشان الكلمة شرف الرب
وشان الناس تحس تطرب
وقفت أنادي في الأزمان
طهارة الكلمة في الفنان
وصدق الحرف في صدقو
وحصاد اجيالنا في شتلو
ولو داس الشرف خانو
قلوب الناس تسد الباب
تعاند طبلو والحانو

إحصاءات

زيارات مشاهدة المحتوى : 5077939

المتواجدون حاليا

يوجد حاليا 94 زوار المتواجدين الآن بالموقع
{jatabs type="modules" animType="animMoveHor" style="trona" position="top" widthTabs="120" heightTabs="31" width="100%" height="auto" mouseType="click" duration="1000" module="ja-tabs" }{/jatabs}