انت هنا في: الرئيسية

موقع الشاعر هاشم صديق

هاشم يعتذر ويغلق الباب
قال إن التلفزيون يتماطل في تنفيذ العقد

الخرطوم: طارق شريف: اعلن الاستاذ هاشم صديق عن اعتذاره عن تقديم برنامجه الجديد والمسلسل الدرامي لتلفزيون السودان، وأوضح ان العقد الذي وقعه مع التلفزيون يعتبر لاغياً لأن التلفزيون لم ينفذ بنود العقود وظل يتماطل لمدة ثلاثة شهور. وقال هاشم صديق لـ(الصحافة) انه اتخذ هذا القرار بعد انتظار وتفكير ، وقد أمهل التلفزيون فترة زمنية لمدة أسبوع للشروع في تنفيذ بنود العقد بصورة جدية وحدد التلفزيون اجتماعاً لمناقشة الأمر ولكن الاجتماع لم يتم، وأضاف صديق انه يعتبر هذا الاعتذار نهائيا ولا رجعة فيه وهو يغلق الباب أمام هذا الموضوع والحديث فيه لأنه عاد لانجاز مشروعاته الابداعية ولم يعد للاجتماعات والتصريحات للمكتب الصحفي والتسويف، وفي رد على سؤال (الصحافة) عن هل ينضم هاشم صديق لتقديم برنامجه في منبر اخر، أشار هاشم الى انه سيقدم البرنامج في فضائية أخرى وسوف يكشف عن هذه الخطوة بعد شروعه في تقديم البرنامج ومن خلال الفضائية التي سيقدم فيها البرنامج.
الجدير بالذكر ان الاستاذ هاشم صديق كان يقدم برنامج دراما 90 بتلفزيون السودان قبل عدة سنوات، ثم اعتزل عن تقديم هذا البرنامج واعتزل الظهور في الفضائيات السودانية لسنوات طويلة ، حتى عاد للتلفزيون استجابة لصوت (الصحافة) السودانية ومبادرة قادها مدير التلفزيون محمد حاتم سليمان، ويعد اعتذار هاشم صديق خسارة كبيرة للتلفزيون لأنه فنان متعدد المواهب ويحترف الكتابة الابداعية بمختلف ضروبها في الشعر الغنائي والكتابة للتلفزيون والمسرح والاذاعة بالاضافة إلى الاخراج والنقد.
وكان هاشم صديق قد صرح لـ(الصحافة) الخميس الماضي وانتقد تماطل التلفزيون في تنفيذ عقده وتحريف المركز الصحفي بالتلفزيون لتصريحاته بخصوص مبادرة مدير التلفزيون لاحتواء الخلاف بينه وبين أبو عركي البخيت ومحمد الامين.

 

في دائرة الضوء
هاشم صديق وعشوائية التلفزيون

طارق شريف: ٭ الحديث الذي ادلى به الاستاذ هاشم صديق لجريدة «الصحافة» حول التحريف الذي قام به المركز الصحفي بالتلفزيون لمقابلته مع مدير التلفزيون والقول بانه وافق على مبادرة مدير التلفزيون، باحتواء الخلاف بينه والاستاذين ابو عركي البخيت ومحمد الامين، حيث اكد هاشم صديق انه ترك الباب مواربا ولم يعط مدير التلفزيون اي وعد في الحديث الجانبي الذي دار بينهما لان اللقاء اساسا كان لتوقيع عقودات برنامج يقدمه هاشم صديق للتلفزيون.. واضاف صديق انه يمنح التلفزيون اسبوعا مهلة والا سوف يعلن اعتذاره عن تقديم البرنامج والمسلسل المتفق عليه في العقد لان التلفزيون منذ ثلاثة اشهر وهو يضيع الوقت في الاجتماعات والتسويف وتصريحات المكتب الصحفي.
أقرأ التفاصيل ..
 

 

الأستاذ هاشم صديق في حديث خاص لـ«الصحافة»:

أزمة العلاقة بيني وعركي ومحمد الأمين ليست هي أزمة نيفاشا او الخلاف بين الشريكين!!

 

٭ اثار الخلاف بين الاستاذ هاشم صديق والاستاذين ابو عركي البخيت ومحمد الامين اثر الاحداث التي صاحبت قضية ما يسمى بثورة الشعراء اثار جدلا واسعا في الساحة الفنية، واستمرت المبادرات لما يقارب العشر سنوات وكانت آخر المبادرات هي المبادرة التي قادها مدير التلفزيون محمد حاتم سليمان وكان المكتب الصحفي بالتلفزيون قد نشر تصريحات ألمح فيها لقبول هاشم صديق لمبادرة مدير التلفزيون.

ولكن الاستاذ هاشم صديق في حديثه الخاص لجريدة «الصحافة» ينفي ذلك جملة وتفصيلا، وقفل صديق الباب امام اي مبادرات جديدة وقال «ليس لدي وقت اضيعه في الاستماع الى اي مبادرات اخرى، وارجو ان يتركني الناس في حالي» وفيما يلي نقدم افادات الاستاذ هاشم صديق.

أقرأ التفاصيل ..
 

قصيدة يا عازه الصَبُر غربال  

 شن جاب المديح
للذم؟!
وشن دفن الفرح
في الهم؟!
وكيف ضاعت
سبيبْة «الكيف»
بأمر السيف
في تبن «الكم»؟!!
وشن خلّى العَشَم
وهمين

أقرأ التفاصيل ..
 
طائر الشفق 
 رحلة حياتية توثيقية
مع الشاعر والناقد و المسرحى العملاق
الأستاذ هاشم صديق
 
 
المزيد من المقالات...
صفحة 50 من 54
فارماس ... هو شخصية الشاعر و المغنى
 الذى يرمز للثورة فى مسرحية نبتة حبيبتى
وهو الذى إستطاع أن يغيِّر عادة ذبح الملوك
بالشكل الإنقلابى التى كانت تتم فى
الأسطورة القديمة وفى المسرحية
على السواء...
وهو فى النهاية يرمز إلى الإبداع فى
تغيير الوعى وتفجير الثورة وتغيير
النظم السياسية المستبدة

شـــــــــــرف الكـــــــــلام

أنا المديت شراع أفكاري
  في بحر الزمان تهت
طويت الدنيا بالأفكار
محل ما تميل أكون ملت
من الغالي وعظيم القول
 كتير مديت ايدي شلت
وشان الكلمة شرف الرب
وشان الناس تحس تطرب
وقفت أنادي في الأزمان
طهارة الكلمة في الفنان
وصدق الحرف في صدقو
وحصاد اجيالنا في شتلو
ولو داس الشرف خانو
قلوب الناس تسد الباب
تعاند طبلو والحانو

إحصاءات

زيارات مشاهدة المحتوى : 4953068

المتواجدون حاليا

يوجد حاليا 96 زوار المتواجدين الآن بالموقع
{jatabs type="modules" animType="animMoveHor" style="trona" position="top" widthTabs="120" heightTabs="31" width="100%" height="auto" mouseType="click" duration="1000" module="ja-tabs" }{/jatabs}