انت هنا في: الرئيسية

موقع الشاعر هاشم صديق

 

هالة في أحضان غمامة

 

لو تصدقي

صاحي لسه

الشجون فاتحات

شوارع

الجنون خيلا

تسارع

أقرأ التفاصيل ..
 

 عوض الله الصامت


أسموه (عوض الله الصامت) منذ أن كسدت تجارته أطلق للحيته العنان ، ولشعر رأسه النمو و(السرحان)، أما شاربه فقد أصبح متداخلاً مع (غابة اللحية) بحيث أنك لا تستطيع أن تعرف حدوده الجغرافية، فقد ضاعت وسط الكثافة العشوائية، ذلك الخليط المدهش من السواد والبياض مثل غابة نزف على رؤوس أشجارها ، وعلى سواعد فروعها ، وعلى قسمات ملامحها الموحشة والمتوحشة (الجليد) الأبيض الناصع .
كان عوض الله الصامت قبل دخوله محراب الصيام عن الكلام ، كثير الحديث لدرجة (الربربه) ، كثير الضحك لدرجة (الجلجلة) ، كان (عود صندل) السوق ، و(بخور تيمانه) و(كيف القهوة) ، ورائحة الغبار الممزوج بلسع خليط رائحة (البهارات) ، وجلد (الأحذية) ، وعبق (دخان) ، (كباب السيخ) ، ورائحة شواء (السمك البلطي) الذي يزلزل وقار معدة (أرجل) الرجال .

أقرأ التفاصيل ..
 
القناة لا تعمل ..أو مشفّرة 

 (شاشة التلفزيون)
مقدم البرنامج:ـ المشاهدون الأعزاء في هذه الحلقة من برنامج صحتك النفسية والعصبية نواصل استضافة الدكتور سالم سليم سلام اخصائي الأمراض النفسية والعصبية للرد على استفساراتكم وشكاويكم العصبية والنفسية  و...(يتوقف عن الحديث للحظات) معذرة... معانا تلفون...ألو...ألو
صوت إمرأة:ـ إنتو ما عندكم صبر يبل الآبري ...الموبايل يضرب وأنا في المطبخ واجي جارية  القي الخط قطع والراجل القاهو بقول صاحب الرقم ما برد... نشوف رقم تاني...حسع يمكن انا الكسبت الجائزة .. وحاة الله أنا الكسبتها عشان أنا ماعرفت رقم الزول الاتصل... مش معناهو ياهو...
أقرأ التفاصيل ..
 
الحقيقة أنااا..عايز..أشكر الإذاعة..(1-2)
تراجيدوكوميديا الحقيقة

 2010-04-15
أعلم أن اسم هذه الصحيفة سيقود إلى زوايا نظر فلسفية، وسياسية، وثقافية (ما أنزل الله بها من سلطان)، وقد يقود المتقعرين أو الذين سوف يختلفون مع رؤى هذه الصحيفة، إلى (تهكمات سوفوكليسية) بالمنظور (الشكسبيري)، بمعنى أن (الحقيقة) (مسكينة) و(ضائعة) (ومفترى) عليها و(مقلوبة)..و ...و.. إلخ.
هل تبحث عن الحقيقة يا سيدي؟ أو قل أين تكمن الحقيقة؟ ولتبدأ بتأمل ما يجري على لسانك أو ما قد يجري على لسانك إذا استضافتك محطة فضائية أو إذاعية وأنت تبدأ حديثك وبالسرعة البطيئة.
- الـ.. الحقيقة.. آآ .. أنااا .. عااايز.. أ .. أشكر الـ....
أقرأ التفاصيل ..
 

 

 الحقيقة أنااا..عايز ..أشكر الإذاعة (2-2)
 تراجيدوكوميديا الحقيقة

سرت إلى باب المنزل بالسرعة البطيئة، وأخرجت مفتاح باب المنزل بالسرعة البطيئة... وأولجته في قفل الباب وفتحته بالسرعة البطيئة، ودلفت إلى صحن الدار، ولدهشتي رأيت حسناء فارعة الطول، يتدلى شعرها الجميل على كتفيها، وهي تفتح لي أحضان أغصانها... وتشقشق حفيفاً بديعاً.. تلك (الجنيّنة).
شهقت في وله، ثم زفرت في ارتياح، وأنا أخلع قبعة (التوجس) أمامها وأنحني في احترام وتبجيل أمام جذعها, الذي تضرب جذوره في أعماق الأرض منذ أن غرسها والدي، وهي طفلة، في صحن الدار منذ أكثر من سبعين عاماًً، (تلك النيمة) عندها أدركت أن هذا منزلي، وتلك (حقيقة)
أقرأ التفاصيل ..
 
المزيد من المقالات...
صفحة 50 من 51
فارماس ... هو شخصية الشاعر و المغنى
 الذى يرمز للثورة فى مسرحية نبتة حبيبتى
وهو الذى إستطاع أن يغيِّر عادة ذبح الملوك
بالشكل الإنقلابى التى كانت تتم فى
الأسطورة القديمة وفى المسرحية
على السواء...
وهو فى النهاية يرمز إلى الإبداع فى
تغيير الوعى وتفجير الثورة وتغيير
النظم السياسية المستبدة

شـــــــــــرف الكـــــــــلام

أنا المديت شراع أفكاري
  في بحر الزمان تهت
طويت الدنيا بالأفكار
محل ما تميل أكون ملت
من الغالي وعظيم القول
 كتير مديت ايدي شلت
وشان الكلمة شرف الرب
وشان الناس تحس تطرب
وقفت أنادي في الأزمان
طهارة الكلمة في الفنان
وصدق الحرف في صدقو
وحصاد اجيالنا في شتلو
ولو داس الشرف خانو
قلوب الناس تسد الباب
تعاند طبلو والحانو

إحصاءات

زيارات مشاهدة المحتوى : 1169546

المتواجدون حاليا

يوجد حاليا 20 زوار المتواجدين الآن بالموقع
{jatabs type="modules" animType="animMoveHor" style="trona" position="top" widthTabs="120" heightTabs="31" width="100%" height="auto" mouseType="click" duration="1000" module="ja-tabs" }{/jatabs}